مقابلة مع مؤلف يوغي "كازوكي تاكاهاشي"
معلومات عن المؤلف :الاسم : Kazuki Takahashi الاسم بالعربي : كازوكي تاكاهاشيتاريخ الميلاد : 10\4\1961مكان الولادة : طوكيو - اليابانطريق وصوله لمانجا يوغي :كان كازوكي مغرماً برسم المجلات الهزلية و الكوميك منذ كان في سن المراهقة و ظهر لأول مرة في مجلة اليابان الأسبوعية الأكثر شعبية و رواجاً "Shonen" و ذلك في عام 1991 و بعد ذلك أخذ بعض الوقت ليشحن طاقته الفنية ليصدر سلسلة المانجا الشهيرة يوغي أوه في عام 1996 و بعد ذلك أطلق نسخة الرسوم المتحركة من يوغي أوه في عام 2000 .نجح مسلسل يوغي أوه إلى درجة كبيرة حتى وصل الهوس به إلى صنع ألعاب الفيديو و ألعاب الطاقات و صور متحركة ....الخ وكانت جميع هذه المبيعات ناجحة و قد بيعت 23 مليون مجلة مانجا خاصة بيوغي لحد الآن أما أرباح بيع البطاقات فقد وصلت إلى 600 مليون يورو .
المقابلة :أجريت هذه المقابلة مع كازوكي من قبل مجلة الـ "Time" الأمريكية و هي مجلة أسبوعية تهتم بكافة الأخبار (أخبار عالمية .. سياسية .. الخ)Time: كيف حصلت على بدايتك في المانجا؟Takahashi: عندما كنت صغيراً كنت أحب دائماً أن ألفت الانتباه لذا بدأت برسم المانجا و قد نشرت أول مجلة هزلية لي قبل 20 سنة و كانت قصة كوميدية أحداثها تدور حول مدرسة عليا و قد فشلت هذه القصة فشلاً كلياً ثم تليتها بواحدة حول المصارعة و فشلت كذلك هي الأخرى أنا لا أحب حقاً أن أفكر في هذا الموضوع .Time: كيف أتت فكرة يوغي أوه إليك ؟Takahashi: عندما كنت طفل كنت أحب الألعاب ألعاب مثل بلاك جاكَ و شرطة بريطانيا في مثل هذه الألعاب يصبح اللاعب بطل و من هنا أتتني فكرة يوغي و هي أن فتى صغير و ضعيف يدعى يوغي يصبح بطلاً عندما يبدأ بالمبارزةTime: في الحلقات الأولى , يوغي يلعب كل أنواع الألعاب البعض منها ألعاب و بعضها الأخر أدوات و لكن في المانجا لم يقلع يوغي عن اللعب حتى قدمت لعبة البطاقاتTakahashi: هذا صحيح , في الحقيقة كنت مخططاً لإخراج لعبة البطاقات في حلقتين و لكن بسب النداءات الكثيرة و الهائلة للقراء التي كانت تتلقاها مجلة Shonen "المجلة التي كان يعمل بها" من الأولاد الذين أرادوا أن يعرفوا أكثر عن هذه اللعبة - كيفية اللعب بها و من أين يمكن الحصول عليها - في هذا الوقت كان الأطفال يتجهون نحو ألعاب الفيديو الخاصة بيوغي و ليس بألعاب البطاقات المصورة لكني أدركت أن الإثارة الحقيقة هي أن تواجه خصمك في مبارزة حقيقة وجه لوجه و هو ينظر إليك نظرة تحدي و ليس بألعاب الفيديو لذا بدأت بالتركيز على لعبة البطاقاتTime: من الصعب أن تأتي بالمخلوقات الفريدة للبطاقات , فكيف استطعت رسم هذه الوحوش بالأشكال المختلفة ؟سمعت بأنك صنعت ما يقارب الـ 700 بطاقة برساماتها المختلفةTakahashi: في الحقيقة توقفت عن حساب عددها و لكني أعتقد أنني صنعت ما يفوق الألف , و نعم كان هذا العمل صعباً جداً , لست متأكداً كم رسم بقي في ذهني لكن الأولاد يحبون هذه الرسوم و أنا أيضاً أحبها فأنا لست مختلفاً عنهم لذا فالأمر مع صعوبته كان ممتعاً , و الشيء الذي كنت أحاول أن أفعله هو ملائمة الوحوش لخصائص الشخص الذي يملكها
Time:أطلق على Yu-Gi-Oh! بـ الـ Pokemon فلماذا أطلق عليه مثل هذه التسمية البشعة ؟Takahashi: إن الأمر الذي يميز لعبة البطاقات يوغي عن باقي الألعاب هو أنك لا تستطيع اللعب لوحدك بل يجب أن تلعبها مع أحد و عليك القول للاعب الأخر "Let's Duel""لنتبارز" بقدر ما قصص المانجا قد ذهبت إلا أنني أعتقد أن كل الأطفال يحلمون بـ Henshin أو القدرة على التحول إلى شخص آخر فمثلاً "Yugi's Henshin ""التحول إلى يامي يوغي" بحيث يتحول يوغي إلى روح أخرى ذات شخصية قوية و مجهولة فمثل هذه الأشياء يحبها الأولاد كثيراً
Time: كيف تعتقد أن الأمريكان سيستجيبون لـ Yu-Gi-Oh! ?Takahashi:إن قصة Yu-Gi-Oh! و ما فيها تتمركز على حياة تلميذ ياباني طبيعي لذا لست متأكد من أنهم سيفهمون هذا كله و لكن الشيء الرئيسي الذي أريدهم أن يفهموه هو : إذا دمجنا Yu من Yugi و Jo من Joey نحصل على yujo و التي تعني الصداقة , الشيء الذي أريده أن يصبح للأطفال الأمريكان الإحساس الحقيقي بالصداقة و إذا حدث ذلك فسأكون سعيد جداً بهذا الأمر
التوقيع: